مؤتمر دجلة توك 2023 يكشف النقاب عن موضوع المؤتمر السنوي في بغداد

مؤتمر دجلة توك 2023 يكشف النقاب عن موضوع المؤتمر السنوي في بغداد

تعلن جمعية حماة نهر دجلة بكل فخر عن إطلاق الموسم الثالث من مؤتمر دجلة توك المقرر عقده في 21 كانون الأول 2023 في مدينة بغداد النابضة بالحياة. وبناءً على نجاح حدث العام الماضي، يعد مؤتمر هذا العام بأن يكون لحظة محورية للحوار والتعاون والحلول القابلة للتنفيذ تحت شعار “شراكة، استدامة، وتكيف”.
 
التفكير في دجلة توك 2022: التعامل مع ندرة المياه في العراق
 
في الموسم الثاني من مؤتمر دجلة توك، الذي أقيم في 16 كانون الأول 2022، في أكاديمية بغداد، بحثنا في تأثير تغير المناخ على الموارد المائية في العراق. وتناول المؤتمر القضايا الملحة الناجمة عن ظاهرة الاحتباس الحراري، وانخفاض هطول الأمطار، والوضع المقلق للعراق باعتباره خامس أكثر البلدان تضررا. أطلق مؤتمر دجلة 2022 حوارًا حاسمًا بين صناع القرار الحكوميين والأكاديميين وقادة المجتمع المدني، حيث قدم حلولاً ملموسة للتغلب على أزمة المياه التي تلوح في الأفق.
 
حملة #الماي_قرار وورقة السياسات: الدعوة للتغيير
 
تحت شعار # الماي_قرار، سلط دجلة توك 2022 الضوء على عدم اهتمام صناع القرار بظاهرة الجفاف في العراق. وقد توجت جهود المناصرة هذه بورقة سياسية شاملة بعنوان “تأثير تغير المناخ على وضع المياه في العراق”، تحث على الالتزام الجماعي بالحلول المستدامة.
 
 
التطلع إلى المستقبل: دجلة توك 2023 يركز على قضايا المياه والقدرة على التكيف مع تغير المناخ
 
في نقاش دجلة 2023 القادم، سيكون تركيزنا على قضايا المياه، واستراتيجيات إدارة المياه الداخلية، والتدابير الاستباقية لمواجهة تغير المناخ. وفي هذا العام، نسعى جاهدين لتعزيز الشراكات التي تتجاوز الحدود، وتجمع بين الجهات الحكومية والمؤسسات الأكاديمية ومنظمات المجتمع المدني. يهدف مؤتمر دجلة توك 2023 إلى إيصال أصوات الأشخاص الأكثر تأثراً بالتحديات المتعلقة بالمياه، وتوليد رؤى قابلة للتنفيذ وحلول عملية لتحصين العراق ضد تأثيرات تغير المناخ.
 
انضم إلينا في تشكيل مستقبل مستدام للعراق
 
وبينما نبدأ الاستعدادات لـ “دجلة توك 2023″، فإننا نوجه دعوة إلى جميع أصحاب المصلحة الملتزمين برفاهية العراق وموارده المائية. معًا، يمكننا خلق مساحة للحوار الهادف والتفاهم والتعاون. دعونا نتحد تحت شعار الاستدامة والتكيف، ونعمل من أجل مستقبل يتمتع بالأمن المائي والقدرة على التكيف مع المناخ في العراق.
 
احفظ التاريخ، 21 ديسمبر 2023، وانتظر المزيد من التفاصيل حول كيفية المساهمة في الخطاب في دجلة توك 2023. معًا، يمكننا تشكيل مستقبل يستمر فيه نهرا دجلة والفرات في التدفق، مما يحافظ على الحياة والازدهار في المنطقة. قلب بلاد ما بين النهرين.

مقالات أخرى

أضف ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.